التعليم

وزير التعليم: تابلت هدية لمليون طالب بالثانوية العامة .. الطالب ممكن ياخد الامتحان البيت أو الكافية

تسعي الدولة المصرية وخاصة وزارة التربية والتعليم على الاستثمار في التعليم خلال المرحلة القادمة، والذي عتبر من أفضل الاستثمارات التي يمكن أن تقوم بها الدولة.

تابلت هدية لمليون طالب

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور ” طارق شوقي” من خلال تصريحات هامة، أن الدولة  سوف تُعطي ” تابلت” لمليون طالب بالثانوية العامة لمدة ثلاث سنوات.لمحمول بشأن الـ” التابليت”

وأضاف “شوقي” من خلال مداخلة هاتفية بالإعلامي ” وائل الإبراشي” مقدم برنامج ” العاشرة مساءً” والمذاع على قناة ” دريم” الفضائية المصرية، أن الوزارة تتفاوض الآن مع شركات المحمول من أجل الـ” تابليت”.

وأوضح وزير التعليم أن الدولة تعمل على أن تستثمر في التعليم خلال الفترة القادمة، ومن التكهنات أنه سوف يتم تسليم طلاب الصف الأول الثانوي هذا العام  الـ” تابليت” ولمدة ثلاث سنوات.

الطالب ممكن ياخد الامتحان البيت أو الكافيه

كما أكد الدكتور طارق شوقي أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، يسأل دائما عن خطة تطوير التعليم قبل الجامعي، حيث أوضح شوقي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي لبرنامج “العاشرة مساءا”، إن الهدف من تطوير التعليم هو أن يصبح قائما على الفهم وليس على الحفظ للتعبير عن المستوى الحقيقي للطالب.

وأوضح شوقي أن الدروس الخصوصية هي التي تدرب الطالب على الحفظ والإجابات النموذجية، ولكن بعد تطبيق خطة تطوير التعليم قبل الجامعي ستكون الامتحانات غير متوقعة وبالتالي لن يكون هناك إجابات نموذجية وستنتهي الدروس الخصوصية، قائلا:”الطالب ممكن ياخد الامتحان البيت أو الكافية، ده حاجة ما فيهاش مشكلة”.

وأضاف شوقي:”أنا نفسى الناس تتأكد أن رئيس الجهمورية شخصياً، يسأل عن كل تفصيله، وجميع أجهزة الدولة والوزارات فى مجلس الوزراء، فهو مشروع دولة”، موضحا أن هناك تكليفات مباشرة للمدارس اللى فيها مرحلة أولى ثانوى، وهى معروفة بالمكان والاسم، وسيتم التأكد من أنها هناك تغطية بها من جميع الشبكات، وسنحاول توصيلها أرضيا وهوائيا لتعلو البنية التحتية.

إقرأ أيضاً:


الوسوم

محمد قرني

محمد قرني مهندس الكترونيات ، كاتب ومحرر تقني واخباري رياضي ، متابع ومقرر لأحدث المجالات العلمية والتقنية علي المستوي المحلي والعالمي ، مترجم دوريات علمية وابحاث اكاديمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق