منوعات

موقع tamwin.com.eg تحديث بطاقة التموين .. خطوات تحديث البطاقة التموينية وإضافة المواليد

تحديث بطاقة التموين – أطلقت وزارة التموين موقعها الإلكتروني “ دعم مصر ”، من أجل إضافة وتحديث بيانات المواطنين عبر الإنترنت ، وسوف تستمر عملية تحديث البيانات سواء عبر الموقع الإلكترونى أو عن طريق التاجر التمويني.

تحديث بطاقة التموين

ولقد أعلنت وزارة التموين فتح باب تحديث بطاقات المستفيدين من الدعم التمويني، والأعداد المقرر لها تحديث بيانات البطاقات 19 مليون مواطن على مستوى الجمهورية، ولقد انتهت الوزارة من تحديث 900 ألف مواطن من العدد الإجمالى.

طريقة تحديث بطاقة التموين:

أعلنت وزارة التموين عن طريقين لتحديث بطاقة التموين ، وذلك من خلال موقع دعم مصر على شبكة الإنترنت، أو عبر مكاتب التموين بالمحافظات ، حيث يتم كتابة البيانات المطلوبة بالإستمارة المقررة فى تحديث بيانات البطاقات التموينية، مع إرفاق الأوراق المطلوبة، ثم إرسالها عبر مكتب البريد.

موقع تحديث بطاقة التموين الذكية اضغط هنـا

وطالبت الوزارة المواطنين بالإسراع فى تحديث بيانات البطاقات التموينية الخاصة بهم ، قبل انتهاء الوقت المخصص لذلك ، وذلك للإستفادة بالدعم خلال شهر رمضان، والتى تسعى الوزارة لتقديم يد المساعدة لغير القادرين.

خطوات تحديث بطاقة التموين الذكية :

أكدت وزارة التموين التجارة الداخلية، فى بيان لها، على قصر استكمال البيانات على من يطبع لهم عبارة “من فضلك حدث بياناتك” على فاتورة استلام السلع التموينية.

ولا تشمل هذه الإجراءات باقى المستفيدين على بطاقات التموين الذين لم يطلب منهم ذلك، ويمكن اتباع الخطوات التالية لتسجيل البيانات بشكل صحيح على الموقع الإلكترونى.

الدخول الي موقع وزارة التموين الالكتروني من هنـا

• يتم الدخول على علامة التبويب حدث بياناتك وكتابة رقم البطاقة التموينية الذكية واختيار المحافظة ثم الضغط على التالى.

موقع tamwin.com.eg تحديث بطاقة التموين

• يتم اختيار أحد الأفراد المقيدين بالبطاقة آلياً لكتابة الرقم القومى له لتأكيد هوية صاحب البطاقة انه من يقوم بالتحديث ثم الضغط على حدث بياناتك فيقوم الموقع بتوجيهك إلياً إلى احد صفحات الاستكمال حيث هناك صفحة خاصة باستكمال وتعديل البيانات وحذف افراد، وصفحة خاصة باستكمال وتعديل البيانات وحذف وإضافة افراد ويتم التوجيه من خلال الموقع آلياً على حسب حالة بطاقة الأسرة وما ينقصها من بيانات.

و فى حالة تم التوجيه إلى الصفحة الخاصة باستكمال وتعديل البيانات وحذف افراد مستفيدة داخال بطاقة الاسرة

• يتم ملئ البيانات الخاصة برقم المحمول ورقم الدفع الالكترونى الخاص بفاتورة الكهرباء وتعديل بيانات الرقم القومي الخاصة بصاحب البطاقة إذا كان به خطأ وبعد ذلك البدء فى تعديل بيانات الافراد المقيديين بالبطاقة من خلال الضغط على تعديل أو حذف .

وفى حالة التعديل فى بيانات احد افراد بطاقة الاسرة يتم استفياء او تصحيح كلا من خانة الرقم القومي وخانة صلة القرابة والضغط على حفظ. و فى حالة حذف احد افراد بطاقة الأسرة يتم الضغط على حذف فيتم الانتقال آلياً إلى صفحة تأكيد الحذف والضغط على تنفيذ الحذف لإنهاء عملية الحذف.

• ثم يتم استكمال استيفاء البيانات المطلوبة من رقم التليفون الارضي والبريد الالكتروني والملاحظات إن وجدت، ثم الضغط على حفظ لانهاء عملية تحديث البيانات.

فى حالة التوجيه إلي الصفحة الخاصة باستكمال وتعديل البيانات وحذف وإضافة أفراد مقيديين ببطاقة الأسرة:

• يتم ملئ البيانات الخاصة برقم المحمول و برقم المحمول الاحتياطى ورقم الدفع الالكترونى الخاص بفاتورة الكهرباء والعنوان و اختيار المحافظة وتعديل بيانات الرقم القومي الخاصة بصاحب البطاقة إذا كان به خطأ وبعد ذلك يتم البدء فى تعديل بيانات الافراد المقيديين بالبطاقة.

• ثم يتم الضغط على أضف مستفيد اخر وملئ واستيفاء الخانات الخاصة بكل فرد مستفيد ببطاقة الاسرة من اسم المستفيد والرقم القومى وصلة القرابة و اذا كان هناك مستفيد تم إدخاله بالخطأ فيمكن حذفه من خانة إحذف مستفيد وتكرار هذه العملية لكل فرد مستفيد من افراد بطاقة الاسرة.

• و بعد الانتهاء من عملية تسجيل بيانات المستفيدين المطلوبة يتم إرفاق الصور الضوئية من المستندات المطلوبة عن طريق الضغط على اضف ملفات واختيار الملفات التى تحتوى على الصور الضوئية للملفات المطلوبة مع مراعأة ان تكون هذه الملفات بصيغة ملفات الصور (JPG, PNG, …. etc) وفي حالة اضافة ملفات ليست بصيغة من الصيغ المعروفة لملفات الصور لن يتم التسجيل إلا بعد عملية حذف الملف عن طريق الضغط على إلغاء.

• وبعد الانتهاء من عملية استيفاء البيانات وارفاق الملفات المطلوبة وحفظ التعديلات من اضافة وحذف يتم الضغط على تسجيل بعد التأكد من كتابة الحروف العربية الأربعة الموضحة بالشكل لانهاء عملية تحديث البيانات

الهدف من تحديث بطاقات التموين

وتهدف عمليات تحديث البيانات الخاصة ببطاقات التموين الي تحديد المستحقين للدعم بدقة تحقيقاً لمبدأ العدالة الاجتماعية وذلك من خلال بناء قاعدة بيانات محدثة، وفى هذا الصدد ناشدت الحكومة المواطنين المطالبين بتحديث بيانات بطاقاتهم سرعة اتمام عمليات التحديث وفقاً للمواعيد المقررة، مؤكدة على أن عملية تحديث البيانات مجانية بالكامل تتحملها الدولة ولا يتحمل المواطن أى أعباء مالية تتعلق بها، مشيرة إلى أنه تم توجيه كافة مكاتب البريد على مستوى الجمهورية باستمرار استقبال المواطنين لاستكمال تحديث بياناتهم، تيسيراً عليهم ومساهمة فى الانتهاء من مشروع التحديث فى التوقيتات المحددة.

أخبار وزارة التموين

وتستعد وزارة التموين لشهر رمضان، من أجل توفير أفضل الأسعار ومحاربة الغلاء وجشع التجار، وتقوم بتوزيع شنط رمضانية من السلع، وتوجد منافسة كبيرة بين المنافذ الحكومية والخاصة.

توجد بعض المكاتب التموينية التى تتحصل على 10 جنيهات رسوم مقابل خدمة تحديث بيانات البطاقات، بينما هناك بروتوكول بين وزارة التموين وهيئة البريد لمجانية الخدمة.

للدخول الي موقع تحديث بطاقة التموين اضغط هنـا

إقرأ أيضاً:


الوسوم

هدي سيد

هدي سيد خريجة اقتصاد منزلي ، محررة صحفية متخصصة في عالم المرأة والمنوعات ، متابعة ومقررة لكل الشئون الأسرية ، والدوريات العلمية والطبية المحلية والعالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق