اخبار مصر

تعرف علي لجنتك بالرقم القومى للتصويت في الانتخابات الرئاسية 2018 موقع الهيئة الوطنية للانتخابات

اللجنة الإنتخابية ,  بالرقم القومى , التصويت في الانتخابات الرئاسية 2018 , موقع الهيئة الوطنية للانتخابات , انتخابات الرئاسة 2018 , انتخابات الرئاسة المصرية .

الانتخابات الرئاسية 2018

الانتخابات الرئاسية 2018، ساعات قليلة تفصلنا عن متابعة حدث هام جداً بالنسبة لجميع المصريين، وهو إجراء الانتخابات الرئاسية، حيث تقرر إجرائها في شهر مارس الجاري، وغداً سيكون أول يوم في تصويت المصريين داخل الأراضي المصرية في جميع محافظات مصر، ونظرا لأهمية الحدث فقد خصصنا مقالنا اليوم لاستعراض كيفية الاستعلام عن اللجنة الانتخابية، عبر موقع الهيئة الوطنية للانتخابات.

الاستعلام عن لجنتك في الانتخابات الرئاسية 2018

انتهى بالفعل المصريين في الخارج، بالإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2018، وذلك لاختيار الرئيس الذي سيمثلهم لفترة رئاسية جديدة تصل عمرها إلى أربع سنوات، لذا فإن الصوت الانتخابي للمواطن المصري له أهمية كبرى، فهو الذي يرسم المستقبل الجديد للبلاد لمدة 4 سنوات جديدة.

و من خلال البوابة الإلكترونية للجنة العليا للانتخابات، يستطيع جميع المصريين الاستعلام عن موقع ومكان القيد الانتخابي الخاص بهم، وذلك من خلال إدخال الاسم والرقم القومي المكون من أربعة عشر رقم، حيث يتم إدخال الرقم القومى الخاص بالناخب ومن خلاله يستطيع معرفة مكان وعنوان اللجنة الانتخابية الخاصة به بكل سهولة ويسر.

للدخول الي موقع البوابة الإلكترونية للجنة العليا للانتخابات اضغط هنـا

تعرف علي لجنتك بالرقم القومى للتصويت في الانتخابات الرئاسية 2018 موقع الهيئة الوطنية للانتخابات

سيظهر لك الجدول التالي، والذي يحتوي على جميع المعلومات، حيث يوضح الحالة الخاصة بمالك البطاقة الشخصية “الرقم القومي” إذا كان يملك حق الانتخاب أم لا.

تعرف علي لجنتك بالرقم القومى للتصويت في الانتخابات الرئاسية 2018 موقع الهيئة الوطنية للانتخابات

اللجنة العليا للانتخابات

يجب الإشارة إلى أن موقع اللجنة العليا للانتخابات، وهو الجهة المكلفة بالإشراف علي الانتخابات الرئاسية في جمهورية مصر العربية، والتي قامت مؤخرا بدعوة الناخبين للنزول إلى الانتخابات الرئاسية والإدلاء بأصواتهم للمرشح المفضل لدي كل منهم.

الشروط التي يجب توافرها في الناخب

وقد وضعت قائمة بأسماء المواطنين الناخبين والذين لهم حق الانتخاب وذلك عبر موقع اللجنة العليا للانتخابات، والتي تحتوي علي قاعدة بيانات كاملة تنص علي الشروط الواجب توافرها في من له حق الانتخاب ومنها:

  •  لا يقل عمر عن 18 عاما.
  • قام بإصدار بطاقة شخصية برقم قومي.

والجدير بالذكر، أنه تم منع وحرمان من ينطبق عليه شروط الإعفاء من مباشرة حقوقه السياسية، كما تم تحديث قاعدة البيانات للمواطنين وذلك وفقا لقانون الحقوق السياسية وتعديلاته، كما يجب التنويه إلي أن الموقع يشهد إقبالا متزايدا، الأمر الذي يدل علي حرص المواطنين علي مصلحة الوطن والمشاركة في اختيار رئيس مصري منتخب جديد لفترة رئاسية جديدة، وهذا الجمع الخفير من المواطنين الذين يتساءلون عن موقع ومكان لجانهم الانتخابية ينفي بدوره شائعات مقاطعة الانتخابات الرئاسية وعدم النزول للإدلاء بأصواتهم.

الدخول الي موقع البوابة الإلكترونية للجنة العليا للانتخابات اضغط هنـا

 

القائمة النهائية لمرشحي الانتخابات الرئاسية بمصر 2018

تعرف علي لجنتك بالرقم القومى للتصويت في الانتخابات الرئاسية 2018 موقع الهيئة الوطنية للانتخابات

الانتخابات الرئاسية المصرية 2018

وتجدر الإشارة، إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات كانت قد حددت موعد إجراء الانتخابات الرئاسية للمصريين داخل الجمهورية خلال الفترة من 26 وحتى 28 مارس الجاري.

وأما عن موعد إجراء الانتخابات الرئاسية للمصريين المقيمين خارج البلاد، فقد تم إجرائها في الفترة 16 مارس وحتى 18 من نفس الشهر، وبالفعل تم الانتهاء من مرحلة تصويت المصريين بالخارج، والآن في فترة انتظار الإعلان عن نتيجة الفائز في تصويت المصريين بالخارج.

تعرف علي لجنتك بالرقم القومى للتصويت في الانتخابات الرئاسية 2018 موقع الهيئة الوطنية للانتخابات

موعد انتخابات الرئاسة داخل مصر

أكد “لاشين  إبراهيم” رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، على أن إجراء الانتخابات الرئاسة سيكون على مدار 3 أيام، على أن تبدأ من غداً 26 مارس 2018 وتنتهي يوم 28 من نفس الشهر.

موقع البوابة الإلكترونية للجنة العليا للانتخابات اضغط هنـا

إقرأ أيضاً:


الوسوم

خالد محمد

مهندس تطوير برمجيات وحلول الويب ، مسئول الدعم الفني والتطوير في صحيفة ايجي نيوز الإلكترونية ، محرر صحفي تقني ورياضي ، اعمل علي كتابة وتحرير التقارير التقنية والعلمية والرياضية باحترافية ومصداقية وقت حدوثها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق