حوادث وقضايا

انهيار ريهام سعيد بعد حكم المحكمة اليوم في قضية الاتجار بالبشر

شهدت محكمة جنايات القاهرة ، المنعقدة بالتجمع الخامس اولي جلسات محاكمة الاعلامية ريهام سعيد ومعها 7 آخرون، حيث ارتدت الإعلامية ملابس الاحتياط ” الزي الأبيض”  وسط حراسة مشددة لاتهامها بخطف الأطفال ونشر أخبار كاذبة، والاتجار  في البشر.

انعقاد جلسة محاكمة ريهام سعيد

جلسة المحاكمة انعقدت برئاسة المستشار ” السيد البدوي” وعضوية المستشارين ” محمد أحمد الجندي وعبد المنعم عبد الستار” وسكرتارية سيد نجاح ومحمد فريد.

وكانت النيابة العامة قد وجهت إلى الإعلامية ومن معها تهم ارتكاب جرائم التحريض على اختطاف طفلين، وإذاعة أخبار كاذبة وتكدير السلم العام والاتجار في البشر

وكشفت تحقيقات النيابة والتي أيدتها تحريات الأمن الوطني  ان ” سعيد” وفريق إعدادها قد قاموا بارتكاب واقعة اختطاف أطفال  بهدف التصوير وتقديمها حلقة تلفزيونية، وأن وقائع الخطف قد حدثت بالتحريض من الإعلامية، وذلك بعد إعترافات عدد من المتهمين.

قرار المحكمة في قضية ريهام سعيد

قررت محكمة جنايات القاهرة، بتأجيل محاكمة الإعلامية ريهام سعيد بالإضافة إلى 7 آخرين، في القضية التي عرفت في جميع وسائل الإعلام باسم قضية “اختطاف الأطفال”، لجلسة 21 مارس، لتنفيذ طلبات الدفاع، وتم عقد الجلسة تحت رئاسة المستشار السيد البدوي أبو القاسم، وعضوية المستشارين عبد المنعم عبد الستار، ومحمد أحمد الجندي، وأمانة سر محمد فريد، وسيد نجاح.

وكان المستشار جميل سعيد، دفاع ريهام سعيد، قد طلب براءة موكلته، مشيرا إلى حبس موكلته يعد خطرا جسيما، وأضاف محامي ريهام سعيد أن حبسها خطر على طفلها الرضيع الذي لا يتقبل أي لبن صناعي، وقام بتقديم ما يفيد ذلك، للك أكد أن حبس ريهام سعيد خطر على حياة طفلها، حيث قال ابنها يتعرض للخطر طول ماهي في الحبس”.

يذكر أن النيابة أسندت إلى ريهام سعيد وفريق الإعداد الخاص ببرنامجها صبايا الخير، الذي كان يتم عرضه عبر قناة النهار الفضائية، عده تهم ومنها :

ارتكاب جرائم التحريض والاشتراك في التحريض على اختطاف طفلين، وإذاعة أخبار كاذبة من شأنها تكدير الأمن والسلم العام، والاتجار في البشر

حالة ريهام سعيد بعد سماع الحكم

وفور نطق المحكمة بتأجيل نظر القضية ليوم الأربعاء القادم مع استمرار حبسها ، دخلت الإعلامية ” سعيد” في حالة بكاء شديدة، .

كما شهدت المحكمة اليوم أيضاً بكاء ” غرام عيسى” معدة برنامج ” صبايا الخير”، كما دخل أهالي المتهمين هم أيضاً في حالة بكاء وسط حالة من الحزن الشديد بين جميع الحضور.

 

إقرأ أيضاً:


الوسوم

محمد مرزوق

عضو مؤسس في صحيفة إيجي نيوز الإخبارية ، خريج كلية الآداب قسم اللغة العربية ، محرر وكاتب صحفي ، مهتم بالنواحي الرياضية والتقنية ، مبرمج تطبيقات اندرويد ، حاصل علي العديد من الدورات البرمجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق