أخبار السعودية

الملك سلمان يصدر أوامر ملكية حاسمة .. محمد بن سلمان : الصدمة أمر ضروري لتطوير المملكة

تتخذ المملكة العربية السعودية ، خلال هذه الفترة ، من محاربة الفساد هدفاً، حيث شهدت الحياة السياسية تقلبات قوية ، وبدأت المملكة تضرب بيد من حديد على الفاسدين، كما أن خادم الحرمين الشريفين يحاول إضافة دماء جديدة للمملكة من خلال تعينات جديدة تتميز بالكفاءة.

الملك سلمان يصدر أوامر ملكية جديدة

قام العاهل السعودي الملك  سلمان بن عبد العزيز آل سعود ،اليوم الإثنين ، باصدار أمراً ملكياً جديداً بتعين الأمير ” فهد بن بدر بن عبد العزيز” مستشاراً لملك السعودية بمرتبة وزير.

كما أصدر خادم الحرمين الشريفين أمراً ملكياً أيضاً بتعين الأمير ” تركي بن طلال” نائباً لمنطقة عسير على درجة وزير، وذلك على أن يتم التنفيذ فور صدور القرار.

وأخيراً ،  الملك أوامر ملكي بإنهاء خدمات قائد قوات الدفاع الجوي  الفريق الركن ” محمد بن عوض سحيم”، وإحالته للتقاعد، وكذلك إنهاء خدمات رئيس هيئة الأركان  الفريق أول الركن ” عبد الرحمن بن صالح البنيان” وإحالته للتقاعد، وترقية الفريق فياض بن حامد الرويلي إلى رتبة فريق أول ركن ويتم تعينه رئيس لهيئة الأركان العامة.

تعليق الأمير محمد بن سلمان علي الأوامر الجديدة

أوضح ولي العهد السعودي الأمير” محمد بن سلمان” في أول تعليق له على الأوامر الملكية الصادرة من خادم الحرمين الشريفين، بشأن إقالة بعض القادة في الجيش السعودي وتعين آخرين، والتي أحدثت زلزال في المملكة ، أن الإصلاحات في المملكة العربية السعودية جزء منها يكون علاج بـ” الصدمة”، وهو ضروري من أجل تحديث المملكة سياسياً وثقافياً خلال المرحلة القادمة.

وأضاف بن سلمان في تصريحات لصحيفة  ” واشنطن بوست”الأمريكية ، ان التغيرات في بعض المناصب القيادية بوزارة الدفاع  جاءت من أجل تحسين الإنفاق العسكري وأنها كانت مقررة منذ سنوات.

وأوضح ولي العهد السعودي قائلاً: ” الإصلاحات والتغييرات في المملكة ضرورية لدعم النمو ومحاربة الأعداء مثل إيران، وأن الصدمة كانت ضرورة أيضا لكبح جماح التطرف، كما تم إعطاء المزيد من الحقوق للمرأة في السعودية”، حيث أكد أن الكثير من الشباب بالمملكة يسانده وكذلك الأسرة الملكية.

إقرأ أيضاً:


الوسوم

محمد مسعودي

مؤسس بوابة إيجي نيوز ، كاتب ومحرر صحفي ومدون ، عضو نقابة الصحافة الإلكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق