التعليم

تابعوا مسابقة وظائف الأزهر الشريف 2018 – 2019 .. تعرفوا علي الاوراق والشروط المطلوبة للوظائف بوابة الأزهر الإلكترونية

كشف الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، أن الفترة المقبلة ستشهد نقلة جديدة في تاريخ الأزهر الشريف، حيث سيعلن قريبًا عن مسابقة وظائف الأزهر الشريف ، لتعيين الآلاف في وظائف التدريس والوعظ ولن يقتصر الإعلان في وظائف الوعظ على الكبار حيث سيعلن عن وظائف ايضا للوعاظ الشباب، كما سيعلن لأول مرة عن عدد من الوظائف للواعظات من خريجات الأزهر لتلبية متطلبات الدعوة النسائية وبخاصة في الأوساط والتجمعات والجمعيات النسائية.
تابعوا مسابقة وظائف الأزهر الشريف 2018 – 2019 .. تعرفوا علي الاوراق والشروط المطلوبة للوظائف بوابة الأزهر الإلكترونية

مسابقة وظائف الأزهر الشريف 2018 – 2019

وأضاف شومان ، في بيان له ،أنه يتم التخطيط  الآن لضم لجان الإفتاء بالجامع الأزهر في ثوبها الجديد ، حيث تعتمد بشكل أساس على المتخصصين من أعضاء هيئة التدريس بالأقسام الشرعية بالجامعة والمتميزين من الوعاظ بعض العناصر النسائية من المتخصصات في الفقه وأصوله نفيًا للحرج عن بعض المستفتيات في أمور قد تجد حرجًا فى التحدث فيها مع الرجال.
وقال البيان: “لدى الأزهر المؤهلات من الشابات خريجات الكليات الأزهرية، وكذا المتخصصات في الفقه وأصوله من عضوات هيئة التدريس بالجامعة ما يكفى لإضافة جديدة في الوعظ والإفتاء النسائي لأول مرة في تاريخ العمل الدعوى الرسمى، وهو أمر وجه إليه الإمام الأكبر قبل عدة أشهر ونجحنا بحمد الله في الحصول على الدرجات الوظيفية لتفعيله”.كما سيستعان بالمتميزين من الوعاظ والوعاظات في مجال الإفتاء الإلكترونى أحد مجال الأنشطة الجديدة فى الأزهر، وكذا فى قوافل سفراء السلام الأزهرية.
 وفي نفس الإطار صرح مصدر مسؤل انة سيتم الاعلان علي مواعيد التقديم في مسابقة الازهر الشريف وشروط التقديم في تعيين عدد كبير من الخريجين في مجال التدريس لسد العجز الكبير لجميع التخصصات بالمعاهد الازهرية وحتى لا تحدث فجوة كبيرة بالتدريس بالمعاهد بحلول عام 2020 لخروج عدد كبير من المدرسين القدامى خلال السنتين القامين وايضا سيتم تعيين بالوعظ مفتيات واعظات .

التقديم في وظائف مسابقة الازهر الشريف 2018

اعلان الازهر الشريف عن فتح باب التقديم في وظائف الازهر الشريف معناه أن هناك فرصة لخريجي جامعة الازهر وايضا خريجي الجامعات الاخري وفقا للشروط والاحتياجات الاتية
اولا:- وظائف التعليم وفقا للقانون 156 لسنة 2007 ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما  ويمكن معرفة الشروط الواجبة للتقديم في مسابقة الازهر الشريف .
 

الشروط المطلوبة للتقديم في مسابقة وظائف الازهر الشريف:

-معلم مساعد قران كريم : أن يكون المتقدم من خريجي جامعة الأزهر تخصص (علوم شرعية – علوم عربية ) فى ضوء المؤهلات الواردة بنموذج التقدم على بوابة الأزهر الالكترونية .
-معلم مساعد ( لغة إنجليزية ، لغة فرنسية ، لغة المانية) أن يكون المتقدم من خريجي كلية اللغات و الترجمة أو كليات التربية أو الآداب أو الألسن أو الدراسات الانسانية وفق التخصصات المعلنة .
-معلم مساعد (رياضيات ، كيمياء ، فيزياء ، احياء ) أن يكون المتقدم من خريجي كليات التربية او العلوم لهذه التخصصات أو خريجي كليات الهندسة تخصص رياضيات .
-معلم مساعد ( حاسب الي ) ان يكون المتقدم من خريجي كليات التربية تخصص ( مكتبات ومعلومات وتكنولوجيا التعليم ، تكنولوجيا التعليم – تكنولوجيا التعليم والتربية تكنولوجيا التعليم التربوي ، حاسب الي ، ) خريجي كليات الهندسة شعبة حاسب الي ، كلية الحاسبات والنظم ، نظم المعلومات ، المؤهلات العليا تخصص الحاسب الي على ان تكون معادلة من المجلس الأعلى للجامعات.
-معلم مساعد رياض اطفال ( اناث ): أن تكون المتقدمة من خريجي كليات رياض الاطفال ، دراسات انسانية رياض اطفال
-معلم مساعد تربية فنية : ان يكون المتقدم من خريجي كليات التربية تخصص تربية فنية ، كلية الفنون الجميلة ، كلية الفنون التطبيقية .
-معلم مساعد تربية رياضية : ان يكون المتقدم من خريجي كليات التربية الرياضية و التربية تخصص تربية رياضية.
وظائف الدعوة ( الوعظ )
-ان يكون المتقدم من خريجي جامعة الأزهر تخصص (علوم شرعية – علوم عربية ) حسب المؤهلات الواردة بنموذج التقدم على بوابة الأزهر الالكترونية .

يمكنكم الدخول الي بوابة الأزهر الالكترونية للمتابعة والتقديم من هنـا

إقرأ أيضاً:


الوسوم

محمد قرني

محمد قرني مهندس الكترونيات ، كاتب ومحرر تقني واخباري رياضي ، متابع ومقرر لأحدث المجالات العلمية والتقنية علي المستوي المحلي والعالمي ، مترجم دوريات علمية وابحاث اكاديمية.

رأي واحد على “تابعوا مسابقة وظائف الأزهر الشريف 2018 – 2019 .. تعرفوا علي الاوراق والشروط المطلوبة للوظائف بوابة الأزهر الإلكترونية”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق