اخبار مصر

ضبط المرشح الرئاسي الفريق سامي عنان وخضوعه للتحقيقات في النيابة العسكرية

أعلن الدكتور سمير عنان، نجل الفريق سامي عنان، رئيس الأركان الأسبق للقوات المسلحة، تفاصيل ضبط والده صباح اليوم الثلاثاء.

ضبط المرشح الرئاسي الفريق سامي عنان

وقال “سمير”، في تصريحات خاصة لمصراوي: “جرى ضبط والدي في حدود الساعة 11 صباحا، أثناء ركوبه سيارته متوجها إلى مقر الحزب بالدقي، ولم يتم ضبطه من مكتبه أو منزله كما أشيع”.

وأوضح سمير عنان: “جميع هواتف الفريق مغلقة الآن، ولا نعلم عنه شيئًا، لكن علمنا أنه يخضع لتحقيقات في النيابة العسكرية”.

وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة قد اصدرت ، بيانا اليوم الثلاثاء، بشأن مخالفات رئيس أركان القوات المسلحة الأسبق الفريق مستدعى سامي عنان، بإعلان ترشحه للانتخابات رئاسة الجمهورية.

نص بيان القيادة العامة للقوات المسلحة

بيان من القوات العامة المسلحة، في محيطها العربي والإفريقي والإسلامي وذلك في ظل تحديات غير مسبوقة تواجهها وتربص من عناصر داخلية وخارجية متعددة، فقد كانت القوات المسلحة على الدوام في مقدمة صفوف المواجهة للحفاظ على الدولة المصرية، وإرساء دعائمهاودعم كافة مؤسساتها ويحكمها في ذلك إطار منضبط من القواعد والقوانين الصارمة، والتي حافظت عليها كمؤسسة قوية ودعامة أساسية من دعائم الدولة،

وفي ضوء ما أعلنه الفريق مستدعى/ سامي حافظ عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق، من ترشحه لمنصب رئيس الجمهورية،فإن القوات المسلحة لم تكن للتغاضى عما ارتكبه المذكور من مخالفات قانونية صريحة جسيمة مثلت إخلالا جسيما بقواعد ولوائح الخدمة، لضباط القوات المسلحة طبقا للآتي:

أولًا: إعلانه الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية دون الحصول على الموافقة من القوات المسلحة، أو اتخاذ مايلزم من إجراءات لإنهاء استدعائه له.

ثانيا: تضمين البيان الذي ألقاه المذكور بشأن ترشحه للرئاسة على ما يمثل تحريضا صريحا ضد القوات المسلحة، بغرض إحداث الوقيعة بينها وبين الشعب المصري العظيم.

ثالثا: ارتكاب المذكور جريمة التزوير في المحررات الرسمية وبما يفيد إنهاء خدمته في القوات المسلحة، على غير الحقيقة الأمر الذي أدى إلى إدراكه في قاعدة بيانات الناخبين دون وجه حق، وإعلاء لمبدأ سيادة القانون باعتباره أساس الحكم في الدولة فإنه يتعين اتخاذ كافة إجراءات قانونية حيال ما ورد من مخالفات وجرائم تستدعي وصوله أمام جهات المختصة والله ولي التوفيق.

هاشتاج سامي عنان اأول علي تويتر

وقد احتل هاشتاج سامي عنان، المرتبة الأولى على موقع التغريدات القصيرة “تويتر”، اليوم الثلاثاء، بينما حل في المرتبة الثانية هاشتاج “خالد علي”.

إقرأ أيضاً:


الوسوم

خالد محمد

مهندس تطوير برمجيات وحلول الويب ، مسئول الدعم الفني والتطوير في صحيفة ايجي نيوز الإلكترونية ، محرر صحفي تقني ورياضي ، اعمل علي كتابة وتحرير التقارير التقنية والعلمية والرياضية باحترافية ومصداقية وقت حدوثها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق