منوعات

إضافة المواليد الجدد 2018 موقع وزارة التموين .. طريقة تسجيل وتحديث البطاقة التموينية موقع دعم مصر

إضافة المواليد الجدد 2018 , موقع وزارة التموين , طريقة تسجيل , تحديث البطاقة التموينية , موقع دعم مصر , تنشيط بطاقة التموين , صرف السلع التموينية , صرف الخبز.

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، بأنه على المواطنين أصحاب البطاقات الورقية لصرف الخبز والسلع التموينية بسرعة التوجه إلى مكتب التموين التابع له صاحب البطاقة، لكي يقوم بتقديم طلبات تحويل البطاقة التموينية من ورقية إلى البطاقة الذكية، وإضافة المواليد الجدد عبر موقع وزارة التموين “دعم مصر”، لهذا سنقدم لكم كل ما هو جديد عن بطاقات التموين عبر موقعنا نجوم مصرية.

حيث قد قامت وزارة الإنتاج الحربي بتنقية أصحاب البطاقات التموينية وحذف من لم يستحق صرف الدعم له، كما تم حذف حالات الوفاة من البطاقة للعمل على استبدال هؤلاء بإضافة المواليد الجدد على البطاقة التموينية.

وزارة التموين تحدد أعمار المواليد المضافة للبطاقة 2018

صرح الأستاذ محمود عبد العزيز، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، بأن الوزارة سوف تقوم بالسماح بإضافة مواليد على البطاقات التموينية، لكل من بلغ عامين كحد أدنى وحتى عمر 16 عام كحد أقصى، مع توضيح البيانات المطلوبة التي تختص بإضافة المواليد على بطاقات اسرهم، للحصول على الدعم المقدم من الحكومة المصرية.

الطريقة الصحيحة لإضافة المواليد الجدد 2018

يتوجه صاحب البطاقة التموينية الراغب في إضافة المواليد إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الذي أضافته وزارة التموين، وهو موقع دعم مصر للعمل على التيسير للمواطنين عملية التسجيل والإضافة، مثل ما حدث في وقت سابق عند طلب الوزارة على تحديث بيانات البطاقة التموينية ونشرت البيانات المطلوبة للتحديث دون بذل مجهود، فكل ما عليك هو الدخول الي موقع دعم مصر وتسجيل البيانات دون أخطاء.

للدخول الي موقع دعم مصر وتسجيل البيانات اضغط هنـا

موعد إضافة المواليد الجدد 2018

يمكن للمواطن أيضا أن يتوجه إلى مكتب التموين التابع له بطاقة التموين الخاصة، وتقديم طلب إضافة المواليد الجدد، وأما عن الموعد النهائي لإضافة المواليد فقد صرحت الوزارة بانه بعد الانتهاء من تحديث بيانات البطاقات بشكل كامل وحذف الغير مستفيدين من الدعم، سوف تقوم الوزارة بنشر موعد إضافة المواليد للبطاقات بموعد أقصاة شهر يناير  القادم.

أفادت وزارة التموين والتجارة الداخلية بالكشف عن إضافة المواليد من سنة 2005 وحتى سنة 2013 ببطاقات التموين من خلال موقعها الإلكتروني التي حددته الوزارة عن طريق موقع “دعم مصر“، أو يستطيع الإضافة من خلال المكاتب المخصصة بالتموين والمتاحة في كل محافظات في مصر، وسيتم إضافتهم بداية من أول شهر يناير 2018.

فئات صرف دعم البطاقات التموينية 2018

صرح المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية محمد سويد، إن الوزارة سوف تنتهى من تجديد قاعدة معلومات المستفيدين من المساندة والبدء في إضافة المواليد الحديثة شهر يناير القادم.

وألحق سويد، في إفادات تلفزيونية، أن إجمالي عدد المستفيدين من بطاقات الخبز يصل 80 مليون مدني وإجمالي عدد المستفيدين من البطاقات التموينية يصل 70 مليون مدني، موجها إلى أن أنه يتم إصدار 250 مليون رغيف كل يوم حيث ترتفع مستويات استهلاك الفرد للقمح في مصر لتصل لـ 180 كليو جرام مضاهاة بالمعدلات الدولية والبالغة 85 كيلو جرام مرة واحدة قي السنة للفرد.

فصل الأفراد من البطاقات التموينية 2018

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، أنه سيتم أصدار قرار بخصوص عمليات الفصل الاجتماعي للأبناء المتزوجين المقيدين على بطاقة التموين لدى الوالدين، مع اصدر بطاقة جديدة منفصلة عن الوالدين، وأيضا البدء في إضافة المواليد الحديثة عبر مكتب التموين التابع لمنطقة كل فرد.

الأوراق المطلوبة لإضافة المواليد الجدد

  • صورة العدد القومي لرب العائلة.
  • إيصال كهرباء لآخر فاتورة.
  • صورة وثيقة الميلاد للأبناء القصر.
  • صورة شخصية لصاحب البطاقة التموينية.
  • صورة العدد القومي لباقي المستفيدين في البطاقة.

بطاقات البدل التالف أو الفاقد

وأما عن ما يخص بطاقات البدل التالف أو الفاقد فقد أعلنت الوزارة على إنها سوف تقدم موعد استخراج بطاقات البدل الفاقد، ولكن بعد أن تقوم بالانتهاء من تحويل 20 مليون بطاقة ورقية إلى بطاقة زكية، وأضاف بان خدمة نقل البطاقات من محافظة لأخرى سوف تتم أيضا بعد التنسيق مع الشركة المصدرة للبطاقات التموينية لتوفير عدد أكبر من البطاقات التي تكفي طلبات المواطنين.

أن سيستم التموين من أكثر أهمية ما يشغل فكر المواطن المصري الكادح، حيث يهتم بمعرفة نصيبه من المساندة عن طريق دفع المنتجات التموينية الشهرية، لمجابهة غلاء القيم التي باتت أعلى من متناول الساكن مقيد الدخل، ويسعى المدني المصري في هذا بالاستحواذ على الحصة التموينية بقيمة موائم، وهو الغاية الأساسي من الجمهورية عن طريق منظومة المساندة.

خطوات إضافة المواليد الجدد 2018 إلكترونياً

خطوات إضافة المواليد الجدد 2018 إلكترونياً خطوات إضافة المواليد الجدد 2018 إلكترونياً خطوات إضافة المواليد الجدد 2018 إلكترونياً خطوات إضافة المواليد الجدد 2018 إلكترونياً خطوات إضافة المواليد الجدد 2018 إلكترونياً خطوات إضافة المواليد الجدد 2018 إلكترونياً خطوات إضافة المواليد الجدد 2018 إلكترونياً خطوات إضافة المواليد الجدد 2018 إلكترونياً خطوات إضافة المواليد الجدد 2018 إلكترونياً

موعد إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية 2018

اختتمت وزارة التموين من تجديد نُظم معلومات المستحقين للدعم في المرحلة الفائتة، والبدء في تجهيز قاعدة المعلومات الموحدة التي سوف يتم من خلالها علم الفئات المستحقة فعليًا للدعم، فإنه لابد أن توافق السلطات على تصرف خطوة إضافة المواليد الحديثين، حيث إنه لا ذنب للفقراء والغلابة أن يحرموا من حصص أطفالهم الحديثين التموينية كل تلك المرحلة، خاصة أن المدنيين انتظروا تلك اللحظة لتحقيق أمالهم في مبالغة العون كما وعدتهم السلطات من قبل.

ونوه “بركات”، إلى أنه طلما قامت الوزارة بحذف المتوفين وحصر عدد المستحقين للدعم فيجب أن يقابل هذا إضافة للمواليد الحديثين لحين تحديد وزارة المالية هي المبالغ المالية المستحقة لإضافة المواليد.

كان الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الخارجية، صرح في عصري ماضي له أنه اعتبارًا من 1 كانون الثاني 2018 سوف يتم الشغل على قاعدة معلومات البطاقات المنقاة، بعد تحويل دورة عمل البطاقات بالكامل، وتنفيذ نسق حديث يربط المكتب التمويني مع المديرية والوزارة ومركز بيانات الإصدار الحربى، لتقليص الاستيلاء في بطاقات التموين، داخل هذه الدائرة المقفلة.

للدخول الي موقع دعم مصر لإضافة المواليد اضغط هنـا

عدد المستفيدين من بطاقات الخبز

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية، على المصيلحي، أن إجمالي عدد المستفيدين من بطاقات الخبز يصل لـ ثمانون مليون مواطن وإجمالي عدد المستفيدين من بطاقات تموين يصل لـ سبعون مليون مواطن، ملفتا النظر إلى أنه يتم إصدار 250 مليون رغيف كل يوم حيث ترتفع مستويات استهلاك الشخص للقمح في مصر لتصل لـ 180 كليو جرام مضاهاة بالمعدلات الدولية والبالغة 85 كيلو جرام مرة كل عام للشخص.

وحول إنتاجية الخبز الحديثة، أفاد الوزير إن صاحب المطحن أو المخبز يقوم بدفع تكلفة إنتاجه اليومي مقدما، قبل استلام الدقيق ، حيث يقوم بدفع الثمن الحر لكل طن من الدقيق الذي يبلغ لـ 4700 جنيه، ويتلقى المقابل عن سعر الخبز من بطاقة التموين التي تشتري الخبز فيعطيه المواطن خمسة قروش إضافة إلى 55 قرشا هي ما تدفعه الجمهورية له.

طريقة تنشيط بطاقة التموين 2018 بعد استلامها

ارسل رسالة من رقم هاتفك المدون بالطلب تتضمن على رقم “1” على رقم الخط الساخن 91273، ليقوم الإطار بالاستجابة أوتوماتيكياً وإرسال برقية بالرقم السري لبطاقة التموين، وبذلك ستكون بطاقة التموين سارية.

استخراج بطاقة تموين عبر المحمول على رقم 91237

أن الخدمة بدأ العمل بها في الوقت القائمًّ على باتجاه تجريبي على أن يبدأ تفعليها باتجاه رسمي يوم الاثنين الآتي، وأنه يجب على الساكن الراغب بتقديم طلب لاستخراج بدل تالف أو فاقد أو استخراج بطاقة تموين جديدة، أن يسير إلى مكتب التموين التابع له، وتقديم الأوراق سواء بالإضافة أو الحذف.

الخدمات المقدمة من وزارة التموين عبر موقعها الرسمي

في هذا المقال قدمنا لكم شرح لكافة خطوات إضافة المواليد الجدد عبر الموقع الرسمي “دعم مصر”، موضحًا بالصور من قبل موقع وزارة التموين “دعم مصر”.

كما فصلنا من خلال التقرير كافة الخدمات المتوفرة والمقدمة من قَبل الوزارة، ومعلومات عن الأوراق المطلوبة في حالة التقديم لأول مرة لبطاقة التموين أو الفصل أو البدل الفاقد.

لإضافة المواليد الجدد موقع دعم مصر اضغط هنـا

إقرأ أيضاً:


الوسوم

هدي سيد

هدي سيد خريجة اقتصاد منزلي ، محررة صحفية متخصصة في عالم المرأة والمنوعات ، متابعة ومقررة لكل الشئون الأسرية ، والدوريات العلمية والطبية المحلية والعالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق