أخبار الملاعب

بالفيديو .. إيهاب جلال يحقق اول انتصاراته مع الزمالك بثنائية في مرمي الداخلية

تمكن إيهاب جلال ، المدير الفني لفريق الزمالك ، من تحقيق اول انتصاراته مع الابيض بعد الفوز علي منافسه فريق الداخلية بنتيجة (2-1) ، ليفسح طريق الأبيض نحو التقدم المُؤقت للمركز الثالث في جدول الترتيب.

إيهاب جلال يحقق اول انتصاراته مع الزمالك

شهدت الدقيقة 35 افتتاح أهدافه بتوقيع كاسونجو ، ثم أضاف لاعبه الجديد عماد فتحي الهدف الثاني في الدقيقة 61، وقلص الفارق اللاعب ناصر منسي بهدف للداخلية في الدقيقة 77.

هذا الفوز رفع رصيد الزمالك إلى النقطة 32 نقطة في المركز الثالث، وتجمد رصيد الداخلية عند 22 نقطة في المركز الحادي عشر، لكن الأبيض قد يعود للمركز الخامس في حالة فوز سموحة على طنطا (الجمعة)، والمصري على بتروجيت (السبت) مع ختام منافسات الجولة التاسعة عشر.

ملخص مباراة الزمالك والداخلية

أحداث الشوط الأول

الداخلية تقدم للهجوم في الدقيقة الأولى وحصل على ركنية كاد أن يسجل منها بعد عرضية مرت من الدفاع والحارس الذي عاد لمحاولة إبعاد الكرة قبل أن يوقف الحكم اللعب لاحتساب خطأ ضد صاحب الأرض.

فريق الزمالك سيطر على الكرة بعد ذلك واستحوذ عليها لينقل اللعب إلى وسط ملعب منافسه لكن دون أي محاولة تذكر خلال الدقائق العشر الأولى مع نجاح الفريق العسكري في تنظيم دفاعاته.

فتوح لعب عرضية في الدقيقة 22 باتجاه كاسونجو داخل منطقة الجزاء لكن دفاع الداخلية شتت الكرة قبل أن تصل إلى المهاجم الكونغولي في مواجهة المرمى ليستمر التعادل السلبي.

محمد زيكا استغل خطأ دفاعي في الدقيقة 25 من اللاعب محمود علاء لينطلق بالكرة من الجهة اليسرى إلى منطقة الجزاء لكنه تباطأ حتى تراجع دفاع الزمالك ليتصدى لتسديدته الضعيفة قبل أن تمر باتجاه الشناوي.

كاسونجو تسلم كرة في منطقة الجزاء وسددها لترتطم بالمدافع وتعلو من فوق الحارس محمد فتحي لتلمس يده وتمر باتجاه الشباك لكن مدافع الداخلية شتتها من على خط المرمى في الدقيقة 33 ليحافظ على نظافة شباكه.

وفي الدقيقة 38 تلقى كاسونجو كرة عرضية في منطقة الجزاء حاول لعبها بكعب القدم للخلف لتصل إلى الحارس لكن مدافع الداخلية تداخل مع حارسه لتذهب الكرة إلى خط المرمى ويتابعها كاسونجو إلى الشباك بصعوبة رغم محاولات المدافع إبعادها.

الحارس محمد فتحي تصدى لمحاولة هدف ثاني في الدقيقة 42 بعد توغل من معروف يوسف الذي سدد كرة ارضية كانت في طريقها للشباك لولا تدخل الحارس وإبعاد الكرة بقدمه.

احداث الشوط الثاني

افتتح الداخلية الشوط الثاني بقذيفة عن طريق اللاعب زيكا في الدقيقة الأولى من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر لأحمد الشناوي بقليل لتضيع فرصة هدف التعادل للفريق العسكري.

أحمد فتوح كاد أن يسجل في الدقيقة 53 بعد تمريرة من أيمن حفني تسلمها في منطقة الجزاء وأطلق قذيفة بيسراه تصدى لها حارس الداخلية بنجاح.

الوافد حديثاً عماد فتحي تسلم تمريرة من ضربة ركنية على الجهة اليسرى ووصل لحدود منطقة الجزاء ليرسل عرضية مرت من الجميع وعانقت الشباك ليسجل أول أهدافه في أول ظهور في الدقيقة 61.

وفي الدقيقة 77 ضغط ناصر منسي على محمود الونش مدافع الزمالك الذي سقط تاركاً الكرة للاعب الداخلية لينفرد ويسدد إلى الشباك دون مقاومة أو محاولة من أحمد الشناوي الذي اكتفى بالمشاهدة.

محمد الشامي تلقى تمريرة في منطقة الجزاء في الدقيقة 90 انفرد على إثرها بالحارس ليسدد بيمناه من لمسة مباشرة كرة تصدى لها الحارس محمد فتحي ليرفض استقبال هدف ثالث قبل نهاية المباراة.

تعليق إيهاب جلال بعد المباراة

وجه إيهاب جلال المدير الفني لفريق الزمالك، رسالتين من خلال تصريحات له عقب مباراة الأبيض أمام الداخلية.

وقاد جلال الزمالك لأول انتصار تحت ولايته على حساب الداخلية بهدفين مقابل هدف ضمن الجولة الـ19 من الدوري الممتاز.

وقال جلال في تصريحات عقب المباراة :”لا أعرف اليأس، البداية لم تكن موقفة بعد الخسارة أمام الأهلي والتعادل مع الانتاج الحربي، أحب أن أشكر اللاعبين وإدارة النادي على الثقة والقرار الصعب.”

وأضاف: “لاعبو الزمالك كان لديهم إصرار على الفوز وقدمنا مباراة جيدة وفي النهاية كان الانتصار حليفًا لنا.”

وشهدت الفترة الماضية هجومًا من جانب عدد من اللاعبين السابقين للزمالك ضد المدرب والرافضين لتولي جلال مهام القيادة الفنية للأبيض.

وعن هذا قال جلال: “لا أسمع من يُهاجمني، تركيزي بالكامل مع الفريق ولا اسمع ما يُقال، لأن معظمهم يتولى تدريب الأندية ولا يحققون نجاحات.”

وشهدت المباراة المشاركة الأولى لعماد فتحي الوافد الجديد والذي تمكن من تسجيل الهدف الثاني وعن هذا قال جلال: “لدي ثقة في عماد وكذلك في كل اللاعبين، كما أن باسم مرسي يُعاني أزمة ثقة، لكنه مهاجم متميز وقوي.”

وعن عدم تواجد نانا بوكو القادم من مصر للمقاصة قال جلال: “نانا لديه إصابة طفيفة وكان مجهد الفترة الماضية، عندما يكون جاهز سيتم الاستعانة به.”

إقرأ أيضاً:


الوسوم

محمد مسعودي

مؤسس بوابة إيجي نيوز ، كاتب ومحرر صحفي ومدون ، عضو نقابة الصحافة الإلكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق