اخبار مصر

الفريق أحمد شفيق يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية 2018 .. حملة خالد علي لا ندعم رموز عهد مبارك

أعلن الفريق أحمد شفيق ، رئيس الوزراء الأسبق والمرشح الرئاسي السابق ، في اتصال هاتفي يوم الأربعاء لوكالة رويترز ، إنه يعتزم خوض الانتخابات الرئاسية المقررة العام المقبل، مضيفا أنه سيعود لمصر “خلال الأيام المقبلة”.

أحمد شفيق يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية 2018

كما تلقت رويترز أيضا فيديو يتضمن كلمة لشفيق يعلن فيها نيته الترشح للانتخابات المتوقعة في أبريل نيسان تقريبا.

وقال شفيق في الفيديو الذي سجله في دولة الإمارات “إنني أشرف بأن أعلن عن رغبتي في التقدم للانتخابات الرئاسية القادمة في مصر لاختيار رئيسها للسنوات الأربع القادمة”.

حملة خالد علي ترد علي ترشح شفيق

في أول تعليق له على إعلان الفريق أحمد شفيق ترشحه للانتخابات الرئاسية 2018، قال خالد داوود، المتحدث الرسمي باسم حملة المرشح الرئاسى خالد علي، إن “الفريق شفيق من حقه الترشح للانتخابات”.

وأضاف “داودد”، اليوم الأربعاء، أن موقف الحملة واضح من البداية، وهو رفض تولي رموز مبارك أي مناصب وكذلك الإخوان، خاصة أن التنظيم يتابع عن كثب كل خطوات حملة الفريق أحمد شفيق، حسب قوله.​

حسام عيسي صعب أكون مؤيد لشفيق

قال الدكتور حسام عيسى، نائب رئيس الوزراء الأسبق، إن إعلان الفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء الأسبق، عزمه الترشح للانتخابات الرئاسية وفق ما نقلته رويترز عنه مساء اليوم، يعد أمر إيجابيا للغاية، حسب تعبيره. مستدركا: “صعب أكون مؤيد لشفيق، لأنه رجل مبارك، والأخير أخطر تهديد على مصر، لكن مفيش حد يقدر يعيد الحياة السياسية تاني زي شفيق، لأن عنده شعبية ومؤيدين وملايين ممكن ينتخبوه”.

وأضاف عيسى قائلاً “أمر إيجابي جدا، لأنه سيعطي قبلة الحياة للمناخ السياسي في مصر، ولن يكون موقفي ضده مثلما حدث في الانتخابات الرئاسية عام 2012، أمام محمد مرسي، مرشح الإخوان”.

إقرأ أيضاً:


الوسوم

محمد مرزوق

عضو مؤسس في صحيفة إيجي نيوز الإخبارية ، خريج كلية الآداب قسم اللغة العربية ، محرر وكاتب صحفي ، مهتم بالنواحي الرياضية والتقنية ، مبرمج تطبيقات اندرويد ، حاصل علي العديد من الدورات البرمجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق