اخبار مصر

طقس مصر يشهد تقلبات جوية مفاجئة وامطار علي معظم المحافظات

طقس مصر – أكد رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، الدكتور أحمد عبد العال ، أن درجات الحرارة سوف تشهد انخفاضا ملحوظاً خلال الأيام القادمة، حيث من المتوقع أن تتراجع درجات الحرارة بمعدل من 3 إلى 4 درجات على أغلب أنحاء الجمهورية بداية من الأسبوع القادم.

طقس مصر يشهد تقلبات جوية مفاجئة

كما أضاف رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يسود خلال الـ 48 ساعة القادمة طقس بارد خلال النهار على كافة المحافظات، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس شديد البرودة خلال ساعات الليل على كافة المحافظات وخاصة محافظات الوجه البحري.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع سقوط أمطار شديدة على السواحل الشمالية وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء ومدينتي حلايب وشلاتين وفي جميع المدن الساحلية المطلة على البحر المتوسط، مؤكدا أنه من المتوقع سقوط أمطار متوسطة على القاهرة والإسكندرية ومرسي مطروح خلال الأيام القادمة.

انقلاب أتوبيس بسبب الأمطار

شهدت محافظة القليوبية اليوم سقوط الأمطار بشكل غزير وهو ما تسبب في انقلاب أتوبيس رحلات يحمل عدد من العمال ببنها على طريق إسكندرية الزراعي، وأسفر عن ذلك إصابة 11 شخص من الركاب، وتم نقل المصابين إلى أقرب مستشفى لعمل اللازم.

وتحرر محضر بالواقعة بعدما أرسل اللواء محمد درويش مدير إدارة المرور، إخطارا رسميا إلى اللواء محمد توفيق حمزاوي مدير أمن القليوبية، وتم إسناد المهمة للنيابة لتولي التحقيق والكشف عن ملابسات وأسباب الحادث، وجاري العمل على تيسير الحركة المرورية بشكل طبيعي من جديد.

كما انهالت الأمطار بغزارة على بعض محافظات الجمهورية صباح اليوم الثلاثاء، وأبرزها محافظة الإسكندرية التي شهدت سقوط أمطار كثيفة أدت إلى غلق بوغازي الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة البحرية، وذلك لتجنب تصادم السفن والبواخر في ظل سوء الأحوال الجوية اليوم، وعلى الفور تم رفع درجة الاستعداد القصوى لجميع أجهزة محافظة الإسكندرية.

 

إقرأ أيضاً:


الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق