أخبار الملاعب

تقرير : اخطاء حكم مباراة الزمالك وطنطا الفادحة .. توقيف حكم المباراة 3 اشهر من لجنة الحكم

انهت اخطاء حكم مباراة الزمالك وطنطا الفادحة المباراة بالتعادل بهدف واحد لكل فريق ، بعدما كان الزمالك متقدما على طنطا بهدف مقابل لا شيئ حتى الدقيقة 72 من زمن المباراة، عندما احتسب حكم المباراة محمود بسيوني ضربة جزاء ثانية لصالح فريق طنطا حقق منها التعادل والحصول علي نقطة في رصيده.

انسحاب الزمالك من بطولة الدوري

بعد انتهاء المباراة ونظرا لما ارتكبه حكم المباراة من اخطاء تحكيمية فادحة ، غيرت نتيجة المباراة لصالح طنطا ، وحرمت الزمالك من الحصول علي النقاط الثلاث ، ومواصلة التقدم نحو القمة ، اعلن مرتضي منصور ، رئيس مجلس ادارة نادي الزمالك ، انسحاب فريق الزمالك من مسابقة الدوري العام اذا لم يتم اعادة المباراة

أزمة انسحاب الزمالك من الدوري أصبح العنوان الشاغل لمشجعي الكرة المصرية بعد تعادل الزمالك مع طنطا في مباراة اليوم  في الدوري المصري الممتاز، والتي أقيمت على ستاد المحلة، وقد قامت الأزمة بعد تهديد رئيس نادي الزمالك المستشار مرتضى منصور بالانسحاب من الدوري وذلك على خلفية الظلم الذي تعرض له ناديه من التحكيم أثناء المباراة.

اخطاء حكم مباراة الزمالك وطنطا كانت هي السمة الغالبة علي المباراة ، مما دفع لجنة الحكام الي توقيف الحكم محمود بسيوني بعد المباراة لمدة 3 أشهر ، وذلك بعد احتسابه لضربتي جزاء لصالح فريق طنطا خاطئتين، كما تغافل عن ضربة جزاء لصالح نادي الزمالك، ولم يحتسبها.

ازدادت الأزمة سخونة بعدما هدد مرتضى منصور بالانسحاب من الدوري، ورفع قضية على حكم المباراة، واتهامه بالفساد، والرشوه، كما أعلن جمهور نادي القلعة البيضاء عن غضبهم عقب المباراة، وقاموا بتدشين حملة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بعنوان (#عايزين_حكام_من_الصين) وظهر أيضا اسم نادي الزمالك في تريند البحث على محرك البحث جوجل، كأعلى نسبة بحث في مصر عقب انتهاء المباراة.

اخطاء حكم مباراة الزمالك وطنطا

ومع الأسف لم تكن ضربتا الجزاء هما الخطأ الوحيد لمحمود بسيوني وطاقمه التحكيمي في المباراة، ولكن ظهرت عدة أخطاء فادحة في المباراة ضد الزمالك، وهو الأمر الذي لا يعد صدفة، أو خطأ تحكيمي عادي، ولكن اعتبره مجشعي نادي الزمالك مؤامرة ضد ناديهم في الأسابيع الأولى من الدوري، ومن أهم هذه الأخطاء.

اعتراض علي وزن الكرة

قبل انطلاق المباراة بدقائق عبر المدرب العام لنادي الزمالك الكابتن طارق يحيى عن اعتراضه على وزن الكرات التي من المقرر أن يلعب بها في المباراة، وطلب من محمود بسيوني تغييرها ولكن الأخير رفض بحجة أن وزن الكرات مناسب، وأن الوقت لا يسمح بتغييرها.

ضربة جزاء في الدقيقة 22

اخطاء حكم مباراة الزمالك وطنطا الفادحة

حكم المباراة محمود بسيوني اعلن عن احتساب ضربة جزاء لصالح نادي طنطا، متورطا فيها لاعب نادي الزمالك السوري مؤيد العجان، عقب اشتباكه مع لاعب طنطا محمد جابر، ولكن لم تكن ضربة الجزاء من حق محمد جابر نهائيا حيث لم يتعرض مؤيد العجان للاعب بأي شكل، ولكنه سقط من نفسه دون تدخل من مؤيد.

ضربة جزاء أخرى في الدقيقة 72

اخطاء حكم مباراة الزمالك وطنطا الفادحة

لم يتوقف الامر علي ضربة الجزاء الأولى، حيث احتسب ضربة اخرى لصالح فريق طنطا في الدقيقة 72 من زمن المباراة، وهي الضربة التي سدد منها فريق طنطا هدف التعادل، وقد تم احتساب ضربة الجزاء بعدما تداخل حمادة الغنام لاعب طنطا مع أحمد توفيق لاعب الزمالك، وللمرة الثانية لم يتعرض لاعب نادي الزمالك للاعب طنطا بأي أذى كما سجلتها كاميرات المباراة.

انذار للاعب طنطا بدلاً من الطرد

اخطاء حكم مباراة الزمالك وطنطا الفادحة

مهاجم نادي طنطا حمادة الغنام اعترض الشناوي حارس مرمى نادي الزمالك، وقام الغنام بوضع أسفل حذاؤه على وجه الشناوي، وهو الخطأ الذي يستوجب الطرد للغنام، ولكن حكم المباراة اكتفى بإعطاءه كارت أصفر فقط.

التغاضي عن ضربة جزاء لصالح الزمالك

اخطاء حكم مباراة الزمالك وطنطا الفادحة

إلى جانب ضربات الجزاء التي احتسبت ضد فريق الزمالك، فقد تغافل الحكم عن احتساب ضربة جزاء لصالح فريق الزمالك عندما اشتبك لاعب فريق طنطا رضا العزب مع لاعب الزمالك أحمد مدبولي وقام بدفعه بقوه في منطقة ال 18، وتابع الحكم المباراة وكأن شيئ لم يحدث.

إقرأ أيضاً:


الوسوم

مصطفي محمد

مصطفي محمد محرر صحفي اخباري رياضي متنوع ، طالب بكلية الصحافة والاعلام ، عضو الرابطة المصرية للصحافة الالكترونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق