اخبار مصر

تمديد حالة الطوارئ في مصر ثلاثة أشهر تبدأ الجمعة 13 اكتوبر .. تفاصيل القرار الجمهوري رقم 510 لعام 2017 بإعلان حالة الطواري

أصدر الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي” القرار الجمهوري رقم 510 لعام 2017 الجاري، والذي ينص على إعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء القطر المصري لمدة ثلاثة أشهر قادمة، تبدأ اعتبارا من الساعة الواحدة من صباح يوم الجمعة القادم، الموافق يوم الثالث عشر من شهر أكتوبر الجاري.

تمديد حالة الطوارئ بالقرار الجمهوري رقم 510 لعام 2017

بعد الإطلاع على الدستور وعلى قانون العقوبات الصادر بالقانون رقم 58 لعام 1937، وعلى القانون رقم 162 لعام 1958 بشأن حالة الطوارئ، ونظرا للظروف الأمنية الخطيرة التي تمر بها البلاد، وبعد أخذ رأي مجلس الوزراء، قرر رئيس الجمهورية الآتي:

المادة الأولى : تعلن حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر، اعتبارا من الساعة الواحدة من صباح يوم الجمعة، الموافق الثالث عشر من أكتوبر من عام 2017 ميلادية.

المادة الثانية : تتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطة، اتخاذ ما يلزم لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله، وحفظ الأمن بجميع أنحاء البلاد، وحماية الممتلكات العامة والخاصة وحماية أرواح المواطنين.

المادة الثالثة : يُفَوض رئيس مجلس الوزراء، في اختصاصات رئيس الجمهورية المنصوص عليها في القانون رقم 168 لعام 1958، بشأن حالة الطوارئ.

المادة الرابعة : يعاقب بالسجن كل من يخالف الأوامر الصادرة من رئيس الجمهورية، بالتطبيق لأحكام القانون رقم 162 لعام 1958 ميلادية، المشار إليه.

المادة الخامسة : ينشر هذا القرار بالجريدة الرسمية.

تمديد حالة الطوارئ في مصر ثلاثة أشهر تمديد حالة الطوارئ في مصر ثلاثة أشهر

مجلس الوزراء يوافق علي تجديد حالة الطوارئ

كان مجلس النواب قد وافق ، في إبريل الماضي ، على فرض حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر التي قررها رئيس الجمهورية بعد اخذ رأي مجلس الوزراء وفقا لنص المادة 154 من الدستور المصري لعام 2014، وذلك في أعقاب التفجيرين الإرهابيين اللذين ضربا كنيستي طنطا والإسكندرية وأسفرا عن استشهاد 45 شخصا على الاقل وعشرات الإصابات.

وقد وافق مجلس الوزراء ، اليوم الخميس ، على مشروع قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتمديد حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر أخرى على جميع أراضي الجمهورية، على ان يبدأ سريانها اعتبارا من يوم غد الجمعة.

إقرأ أيضاً:


الوسوم

محمد مسعودي

مؤسس بوابة إيجي نيوز ، كاتب ومحرر صحفي ومدون ، عضو نقابة الصحافة الإلكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق