منوعات

تسجيل قياس 1439 اختبار المهندسين المهني 1 اختبارات الهيئة السعودية للمهندسين في أساسيات الهندسة “FE” وأساسيات العمارة

قياس 1439 – أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم مواعيد تسجيل اختبار المهندسين المهني لعام 1439 هجريا، الي جانب تسجيل قياس اختبار المهندسين المهني 1 ضمن اختبارات الهيئة السعودية للمهندسين، تحت مسمى اختبارات أساسيات الهندسة “FE” وأساسيات العمارة، والتنوية عن محتوى الاختبارات على موقع قياس.

يهدف اختبار المهندسين المهني 1 لقياس الكفاء والمعرفة الهندسية لدى المهندسين الراغبين في الحصول على الدرجة الفنية تحت مسمى مهندس مشارك أو الحصول على درجة مهندس معماري مشارك، ويتاح الاختبار إلى المهندسين على رأس العمل، أو المقبلين على التخرج أو حديثي التخرج، ويقدم الاختبار باللغة الانجليزية، وسيكون تسجيل قياس اختبار المهندسين المهني 1 من موقع قياس.

تفاصيل تسجيل قياس 1439 اختبار المهندسين المهني 1

أوضح المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي تفاصيل الاختبارات المهنية للمندسين والمطلوبة للمتقدمين على الهيئة السعودية للمهندسين، حيث يشمل اختبار هندسي عام و اختبار هندسي تخصصي،وكلاهما ضمن اختبارات أساسيات الهندسة،أما الاختبار المعماري فيشمل جميع أساسيات العمارة لقياس القدرة المعرفية.

يبدأ تسجيل اختبار المهندسي المهني 1 بداية من يوم 11 محرم 1439 هجريا ويستمر التسجيل على رابط موقع قياس وفق الطريقة المتبعة والتي اام بفتح ملف تسجيل قياس والحصول على رقم الاشتراك، حتى يوم 25 محرم 1439 حيث ينتهي فترة التسجيل المبكر، ويعقد اختبار قياس للمهندسي يوم السبت الموافق 7-3-1439 هجرياً.

محتويات قياس اختبار المهندسين المهني

قياس نشر أيضا المزيد من تفاصيل اختبار المهندسين المهني فيما يتعلق بالاختبار الهندسي العام والذي يتكون من 90 سؤال خلال 3 ساعات، يغطي فيها جميع المجالات التي تشترك في دراستها التخصصات الهندسية المختلفة، لقياس ما يلي:

ويتضمن الاختبار جميع المجالات الدراسة ومنعا الرياضيات و الكيمياء، الديناميكا الحرارة، الاستاتيكا والمكيانيكا، المهارات العامة ، مبادئ الكمبيوتر، الإحصاء والاحتمالات، ميكانيكا الموائع، الكهرباء والمغناطيسية، علوم وهندسة المواد، الرسم الهندسي، الاقتصاد الهندسي، أخلاقيات المهنة، إدارة المشاريع.

الاختبار الهندسي التخصصي يشمل الهندسة الميكانيكية والهندسة الكهربية والهندسة المدنية، واختبار الهندسة الكيميائية و والهندسة الصناعية، وهندسة الإنشاءات، فيما تم توضيح جداول خاصة بالمعايير والأدلة التدريبية على رابط موقع قياس .

رابط تسجيل قياس اختبار المهندسين المهني

التسجيل في موقع المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي متاح من خلال رابط:

تسجيل قياس الاختبارات المهنية من هنـا

 

إقرأ أيضاً:


الوسوم

محمد مسعودي

مؤسس بوابة إيجي نيوز ، كاتب ومحرر صحفي ومدون ، عضو نقابة الصحافة الإلكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق