أخبار السعودية

هل تكون الدكتورة “هيا العواد ” البديل المناسب لوزير التعليم السعودي أحمد العيسي ؟

تشير العديد من الأنباء ، الغير مؤكدة سمياً ، ولم يصدر بها قرار من الديوان الملكي ، الي تعيين الدكتورة هيا العواد وزيرة للتعليم السعودي في المملكة العربية السعودية التي تشغل الآن منصب وكيل وزارة التعليم السعودي للشئون التعليمية، بدلا من الوزير الحالي الدتكور احمد العيسي.

خلافات وجدل كبير شهدته الفترة الاخيرة حول الدكتور “أحمد العيسي” وزير التعليم السعودي، وبقائه في منصبه الذي طالب السعوديين عبر مواقع التواصل الاجتماعي أكثر من مرة بإقالته، وقد بدأت تلك المطالبات من الخطأ بمقرر الدراسات الاجتماعية لوجود صورة الملك “فيصل” وبجواره كائن فضائي.

 الدكتورة "هيا العواد " البديل المناسب لوزير التعليم السعودي

كما ظهرت خلافات جديدة حول الدكتور “أحمد العيسي” أدى إلى جدل واسع داخل المملكة العربية السعودية مطالبين إقالته من الوزارة لما نشر بإحدى الصحف عن نشر خبر عنه في حوار يتحدث فيه عن كاتب ومعلم سابق انتقد الدكتور “أحمد العيسي” ووزارته مما جعل وزير التعليم بتلفظ بألفاظ عن ذلك الكاتب وضعت حوله جدلا كبيرا، وانتقده الكثيرين مطالبين بإقالته.

الدكتورة هيا العواد

وردت أنباء حول تعيين الدكتورة هيا العواد وزيرة للتعليم السعودي خلفًا للدكتور”أحمد العيسي” ولكنها أخبار لم يصدر بها مرسوم ملكي، بل ولم تعلن من جهات رسمية تؤكد ذلك الخبر، بل مجرد أنباء وشائعات لم ترقى إلى الواقع حتى الآن، ومن خلال موقع “دليل مصر” نضع لكم نبذة عن الدكتورة هيا العواد.

أول امرأة بمنصب وكيل وزارة

اذا صحت هذه الأنباء ستكون الدكتورة “هيا بنت عبدالعزيز العواد” أول امرأة تصل لدرجة وزير في المملكة العربية السعودية، وقد كانت أول امرأة تعين في منصب وكيل وزارة التعليم السعودي للشئون التعليمية تعليم البنات على المرتبة الخامسة عشر، خلفا للدكتور “محمد العمران”.

 الدكتورة "هيا العواد " البديل المناسب لوزير التعليم السعودي

نبذة عن الدكتورة هيا العواد

الدكتورة هيا العواد خريجة كلية التربية للبنات تخصص الآداب والتربية  بقسم اللغة العربية عام 1399 هـ بالرياض،ثم حصلت على درجة الماجستير من جامعة الملك سعود عام 1415هـ، ومن ذات الجامعة حصلت على الدكتوراه عام 1426هـ، وكان لها المساهمة في صياغة عدد من مناهج اللغة العربية في المملكة العربية السعودية، ولها كثير من العمل العام فقد ترأست وفود ممثلة وزارة التعليم السعودي بكثير من الدول، وقد جاءت الأنباء حول أنها الأقرب للتعين وزيرة التعليم بالسعودية خلفا للدكتور “أحمد العيسي”.

إقرأ أيضاً:


الوسوم

محمد مسعودي

مؤسس بوابة إيجي نيوز ، كاتب ومحرر صحفي ومدون ، عضو نقابة الصحافة الإلكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق