اخبار العالم

استفتاء كتالونيا : الأمن يستخدم الرصاص المطاطي لمنع الاستفتاء .. عشرات المصابين نتيجة الاشتباكات بين الشرطة والمواطنين

أفادت التقارير الإعلامية الواردة من إسبانيا إن الشرطة الإسبانية لجأت الي اطلاق الرصاص المطاطي على المشاركين في استفتاء كتالونيا لإنفصال الإقليم عن البلاد، والذي يجري اليوم، الأحد.

جوردي جروبيرا، الباحث في جامعة برينستون، قام بنشر مقطع فيديو لقوات الأمن وهي تطرق الرصاص على الحشد المجتمع أمام أحد مراكز الاقتراع.

استفتاء كتالونيا

وافاد مُراسل صحيفة الجارديان البريطانية، ان المئات من المواطنين توافدوا للإدلاء بأصواتهم في المدارس التي تُقام فيها اللجان الانتخابية في العاصمة الإسبانية برشلونة، رغم لجوء الشرطة للعنف من أجل تفريقهم، وعرقلة عملية الاستفتاء.

من جانبها ، ناشدت وزارة الداخلية الإسبانية المدارس التي تُقام فيها اللجان الانتخابية بإغلاقها، ومنع المواطنين من الدخول والإدلاء بأصواتهم.

وكان وزير الداخلية الإسباني قد قال إن الشرطة الوطنية بدأت في مصادرة صناديق الاقتراع في كتالونيا.

اشتباكات بين الشرطة والمواطنين

وأفادت تقارير إعلامية أن الاشتباكات بين الشرطة والمواطنين تسببت في إصابة العشرات، كما أدت إلى نشر حالة من الفوضى في أنحاء البلاد.

وأعرب العديد من المسؤولين والناشطين السياسيين عن رفضهم لتدخل الشرطة في الاستفتاء، ومن بينهم عمدة برشلونة ادا كولاو، وكتبت على حسابها بموقع تويتر : “رئيسنا الجبان ملأ مدينتنا بالشرطة.. برشلونة، مدينة السلام،ليست خائفة”.

تجدر الإشارة الي ان المئات من مواطني كتالونيا تجمعوا صباح اليوم، أمام مراكز الاقتراع في برشلونة ومدن أخرى في المنطقة للمشاركة في الاستفتاء حول الاستقلال الذي منعته السلطات الإسبانية، كما ذكر صحافيون من وكالة فرانس برس.

إقرأ أيضاً:


الوسوم

محمد مسعودي

مؤسس بوابة إيجي نيوز ، كاتب ومحرر صحفي ومدون ، عضو نقابة الصحافة الإلكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق