أخبار الملاعب

مباشر اليوم مباراة الأهلي والنجم الساحلي في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا موعد المباراة والقنوات الناقلة اون لاين

تقام اليوم الأحد 1 اكتوبر مباراة الأهلي والنجم الساحلي التونسي ، وسط اهتمام جماهيري مصري عربي ، بعدما نجح الأهلي من إقصاء الترجي التونسي من ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، يسعى الأهلي إلى تحقيق نتيجة ايجابية امام النجم الساحلي فى تلك المباراة الهامة والمرتقبة.

موعد مباراة الأهلي والنجم الساحلي والقنوات الناقلة

متنطلق مباراة الأهلي والنجم الساحلي فى تمام السابعة والنصف مساء اليوم الأحد بتوقيت القاهرة، ومن المرتقب أن يقام ستديو تحليلي قبل موعد إنطلاق المباراة بساعة فى مباراة تقام على ملعب سوسة وسط حضور 15 ألف من مشجعي النجم الساحلي.

وتنقل قناة Bein sports HD1 مباراة الأهلي والنجم الساحلي مساء الأحد، وخصصت القناة كلا من علي محمد علي ورؤؤف خليف للتعليق على أحداث مواجهة الأهلي والنجم الساحلي فى المباراة التي يطمح خلالها الفريق المصري لوضع قدم فى نهائي دوري أبطال أفريقيا.

كما تنقل القناة التونسية الأرضية مباراة الأهلي والنجم الساحلي عبر التردد المفتوح ولكن داخل تونس فقط، وتنقل قناة إرينا سبورت مباراة الأهلي والنجم الساحلي على التردد المفتوح، ويبحث الأهلي عن تحقيق نتيجة إيجابية فى مباراة الذهاب إنتظارا لمباراة العودة فى النصف الثاني من أكتوبر فى مباراة سيحاول خلالها الأهلي الخروج بنتيجة مطمئنة قبل مباراة العودة بالقاهرة.

أجواء ما قبل المباراة

غياب أحمد الشيخ وصعوبة لحاق حسام عاشور

الجهاز الطبي للنادي الأهلي يسابق الزمن لإلحاق حسام عاشور بالمباراة ، وذلك بإجراء أشعة على ركبته لتحديد الموقف النهائي للاعب من المشاركة من عدمها أمام النجم الساحلي التونسي وكذلك أحمد الشيخ وهو ماقد يدفع حسام البدري لوضع بدائل فى مواجهة النجم الساحلي المقبلة.

عثة النادي الاهلي فضلت البقاء فى تونس وعدم المغادرة عقب الفوز على الترجي التونسي ، من أجل إعطاء المزيد من الراحة للاعبيه والإنسجام أكثر قبل مباراة النجم الساحلي الهامة، كان النجم الساحلي قد نجح فى إقصاء أهلي طرابلس الليبي بعد الفوز عليه بهدفي عمرو مرعي، وهو مايجعل عمرو مرعي فى مواجهة مرتقبة أمام الأهلي المصري.

يحاول الأهلي من خلال مواجهة النجم الساحلي العبور بأفضل نتيجة من أجل تيسير الأمر عليه فى القاهرة والتأهل إلى نهائي البطولة الأفريقية لمواصلة نجاحات الأحمر.

هذا وشدد رئيس النادي الأهلي على ثقته الكاملة فى لاعبي الأهلي مؤكدا على أن رئاسته بعثة الأهلي فى سوسة إنما لتؤكد على ثقة مجلس الإدارة فى الفريق فى تلك المرحلة الهامة بنصف نهائي أفريقيا.

أهم نقاط قوة النادي الأهلي

-تدريب النادي الأهلى مبكرًا على ملعب نادي النجم الساحلي قبل بدء المباراة ب 48 ساعة، مما يُعد استعداد جيد للمباراة.

– تفاؤل النادي الأهلي بالتتويج بالبطولة في حالة أن تكون مباراة الذهاب خارج ملعبه، حيث لعب  الأهلي  مباراة الذهاب خارج ملعبه فى نصف نهائي البطولة 8 مرات، واستطاع التتويج فى 6 مناسبات من أصل 8، مما جعل جمهور القلعة الحمراء متفائلا بالصعود إلي نهائي أفريقيا.

– استغلال نقاط ضعف الفريق التونسي حيث يلعب بدفاع متقدم، مما يتسبب بوجود مساحات كبيرة خلف خط الدفاع، والتى من المفترض استغلالها جيدا بتمريرات عبد الله السعيد السحرية أو صالح جمعة فى حالة مشاركته.

أهم نقاط قوة الفريق التونسي

– محمد أمين الشرميطى أخطر لاعب بالفريق التونسي، وهو الذي سجل هدف المباراة الثاني في شباك النادي الأهلي بنهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2007، كما أنه صانع ألعاب جيد حيث ساعد فى إحراز عمرو مرعي هدف أمام الأهلى الليبي وساعد بتأهل فريقه إلي الدور قبل النهائي ببطولة أفريقيا هذا العام.

– الضغط العالي الذي يمارسه فريق النجم على دفاع الخصم مما يجبره على لعب الكرات الطويلة.

– ارتفاع مستوى اللاعب المصري عمرو مرعى، مهاجم فريق النجم الساحلي، وصاحب بطاقة تأهل فريقه إلى الدور نصف النهائي، بعد إحرازه  هدفين في مرمى نادي الأهلي الليبي.

– الاستغلال الجيد للركلات الركنية وهو أهم ما يميز فريق النجم الساحلي.

يمكنكم متابعة المباراة مباشر اون لاين بجودة عالية من هنـا

إقرأ أيضاً:


الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق