حوادث وقضايا

” دريم الكورية ” تطلب إنشاء منطقة صناعية في مصر بمساحة 5 ملايين متر مربع

اعلن أحمد عبد الرازق رئيس هيئة التنمية الصناعية في بيان ، اليوم الأربعاء، إن شركة ” دريم الكورية ” المتخصصة في مجال إنشاء وتطوير وإدارة المناطق الصناعية، طلبت إقامة منطقة صناعية كورية بمصر، على مساحة 5 مليون متر مربع.

” دريم الكورية ” تطلب إنشاء منطقة صناعية في مصر

وأضاف عبد الرازق خلال لقاءه مع وفد جمعية التنمية الكورية المصرية (KEDA)، إن الشركة تنوي تنمية مساحة المنطقة بنظام المطور الصناعي، على أن تكون المنطقة بمثابة تجمع للشركات الصناعية الكورية الراغبة في الاستثمار في مصر .

واوضح إن شركة دريم الكورية بصدد إعداد الدراسات الخاصة بالمشروع والذي سيشمل صناعات متنوعة تتميز بكثافة العمالة، كما تم ترشيح عدة مواقع لإقامة المنطقة على الجانب الكوري في عتاقة والسادات والصعيد.

وأشار رئيس هيئة التنمية الصناعية إلى أن الهيئة ستكون بمثابة شباك واحد للتعامل مع كافة المستثمرين الصناعيين سواء المحليين أو الأجانب، فيما يتعلق إصدار كافة التراخيص وتخصيص الأرض الصناعية.
وأوضح أن الهيئة تستهدف عدة صناعات لجذب الاستثمارات إليها خلال المرحلة المقبلة وأهمها الصناعات الهندسية ومكونات السيارات وصناعة الإلكترونيات بالإضافة إلى الصناعات كثيفة العمالة.

” دريم الكورية ” ليست الأولي في مصر

واستعرض رئيس الهيئة عددا من الشركات الكورية العملاقة العاملة في مصر والتي تقوم بتصدير منتجاتها إلى أفريقيا والمنطقة العربية مثل سامسونج و LG و هيونداي وغيرها.

جاء الاجتماع بدعوة من جمعية التنمية الكورية المصرية والتي تضم في عضويتها حوالي 300 شركة كورية ومصرية، ويترأسها عن الجانب المصري، حسن القلا وعن الجانب الكوري كانج.

إقرأ أيضاً:


الوسوم

ريهام محمد

ريهام محمد كاتبة ومحررة صحفية مصرية شابة ، اعمل بمجال التحرير الصحفي منذ عدة سنوات ، اقدم تغطية صحفية للأحداث والفعاليات في مجالات متعددة ، عملت مراسلة صحفية في عدد من المواقع الالكترونية قبل العمل في التحرير الصحفي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق