التعليم

رابط التقديم في المدارس اليابانية ejsreg.emis.gov.eg .. تعرف علي خصائص المدارس اليابانية وقواعد القبول

قامت وزارة التربية والتعليم، رسميًا ، بفتح باب التقديم في المدارس اليابانية المصرية الجديدة، صباح اليوم الأربعاء.

ويمكن لولي الأمر التقديم لنجله إلكترونيا، من خلال الموقع الالكتروني الذي حددته وزارة التربية والتعليم هنـا

 

ويتوجب علي ولي الأمر الإطلاع على شروط التقديم للمدارس، وقراءة “إقرار ولي الأمر” أولا، قبل ملئ استمارة التقديم.

يذكر أن التقديم للمدارس اليابانية في المرحلة الأولى يشمل 8 مدارس فقط.

التقديم في المدارس اليابانية

قواعد القبول في المدارس اليابانية المصرية

· بالنسبة للمدارس الجديدة، ألا يقل سن الطفل في 1 أكتوبر عن أربع سنوات للالتحاق بالمستوى الأول برياض الأطفال “KG1”.

· يقبل التلاميذ في المستوى الأول بمرحلة رياض الأطفال، حسب ترتيب المتقدمين للمدرسة من الأكبر سنًا إلى الأقل، بشرط ألا يقل سن الطالب عن أربع سنوات ولا يزيد عن 5 سنوات.

· يقبل في المستوى الثاني بمرحلة رياض الأطفال “KG2″، حسب ترتيب المتقدمين للمدرسة من الأكبر سنًا إلى الأقل، بشرط ألا يقل عن خمس سنوات وألا يصل إلى ست سنوات، والأفضلية لمن اجتاز المستوى الأول لرياض الأطفال.

· يقبل في الصف الأول الابتدائي في المدارس اليابانية، الأطفال الذين تتراوح أعمارهم من ست سنوات إلى أقل من سبع سنوات، وفقًا لترتيب المتقدمين للمدرسة، والأفضلية لمن اجتاز مرحلة رياض الأطفال.

· لا يجوز استثناء شرط السن الموضح بالبنود السابقة في ضوء مراحل التنسيق.

· الالتزام بالمربع السكني لولي أمر الطفل.

· على المديرية التعليمية بعد اعتماد نتيجة القبول، تسجيل النتيجة لديها والاحتفاظ بجميع الكشوف المعتمدة لمراحل التنسيق بالإدارات.

· تُعلن نتيجة التنسيق الأول للقبول برياض الأطفال في موعد أقصاه 15 يومًا من كل عام، على أن يتم الانتهاء من إعلان نتيجة باقي التنسيقات في موعد أقصاه أول سبتمبر.

وتضمن القرار توقيع ولي أمر الطفل المتقدم للالتحاق بهذا النوع من المدارس على إقرار يتضمن:

· بالنسبة للمدارس القائمة، يتم متابعة نتيجة مراحل تنسيق المستوى الأول بمرحلة رياض الأطفال “KG1” حال إعلانها لسداد قيمة المصروفات الدراسية في مدة أقصاها 10 أيام، وإلا سقط حق الطفل في القبول، أو تقديم طلب الحصول على منحة كلية او جزئية.

· الالتزام بتطبيق النموذج الياباني بكافة أعبائه داخل وخارج المدرسة.

· التزام والي الأمر بخدمة المدرسة لمدة عشرين ساعة سنويًا، وفقًا للقواعد التي تحددها المدرسة.

· الالتزام بسداد المصروفات الدراسية في موعدها، وفي حالة عدم السداد يتم حجب نتيجة الطالب لحين السداد مع اتخاذ الإجراءات القانونية للحفاظ على حقوق المدرسة.

وشدد القرار على أنه في حالة إخلال الطالب أو ولي أمره ببند من البنود السابقة، يتم إنذار ولي الأمر مرة واحدة، وفي المرة الثانية يُنقل الطالب إلى مدرسة أخرى لا يطبق بها نظام الأنشطة اليابانية.

ثانيا: بالنسبة لمدارس التجربة الأولية والمدارس القائمة التي تضم مستقبلا للتجربة، يتم العمل بنفس قواعد القبول والنقل والتحويل المعمول بها بتلك المدارس.

وأشارت الوزارة إلى أنه يتم تحويل التلاميذ من المستوى الثاني بمرحلة رياض الأطفال “kg2” حتى الصف الثالث الابتدائي إلى المدارس المصرية اليابانية “عربي لغات” ووفقا للقواعد التالية:

· يجوز نقل الطلاب من المدارس الخاصة لغات والمدارس الرسمية لغات بنوعيها، والمعاهد الأزهرية لغات، إلى المدارس المصرية اليابانية بنوعيها حتى الصف الثالث الابتدائي.

· يجوز نقل الطلاب بين المدارس التي تجري الدراسة فيها بلغات أجنبية أولى مختلفة حتى الصف الأول الابتدائي.

· يجوز نقل الطلاب من المدارس الخاصة عربي، والرسمية عربي، والمعاهد الأزهرية عربي، إلى المدارس اليابانية حتى الصف الأول الابتدائي.

· يجوز نقل الطلاب من المدارس الخاصة عربي، والرسمية عربي، والمعاهد الازهرية عربي، إلى المدارس اليابانية عربي حتى الصف الثالث الابتدائي.

ويشترط في جميع الأحوال أن يتم التحويل في حالة وجود اماكن شاغرة وبما لا يخل بالكثافة المقررة وفي حدود قواعد السن.

وأكد القرار أنه يجوز لتلاميذ المدارس المصرية- اليابانية لغات وعربي، النقل إلى الصفوف المناظرة بمدارس المناهج العربية والرسمية لغات إذا استوفو الشروط المقررة للقبول بها.

خصائص المدارس اليابانية وقواعد القبول

يمكنكم التقديم في المدارس اليابانية المصرية من هنـا

إقرأ أيضاً:


الوسوم

ريهام محمد

ريهام محمد كاتبة ومحررة صحفية مصرية شابة ، اعمل بمجال التحرير الصحفي منذ عدة سنوات ، اقدم تغطية صحفية للأحداث والفعاليات في مجالات متعددة ، عملت مراسلة صحفية في عدد من المواقع الالكترونية قبل العمل في التحرير الصحفي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق