التعليم

في اول يوم دراسة .. مشكلة في مدرسة تحيا مصر يكتشفها وزير التعليم بنفسه بحي الأسمرات

شهد حي الأسمرات حالة من الغضب والإستياء بين أولياء أمور طلاب مدرسة تحيا مصر 1 ، والتي قام الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بافتتاحها صباح اليوم، الأحد، فقد أعرب الأهالي عن غضبهم الشديد تجاه إدارة المدرسة ، بسبب طرد مديرة المدرسة للطلاب لعدم ارتداء الزى المدرسي.
وقال أولياء أمور إن مديرة المدرسة طردت الكثير من الطلاب ، لعدم ارتدائهم الزى المدرسي، ولم تسمح لهم بحضور اليوم الدراسي.
وأضاف معلمون بالمرحلة الإعدادية: «الأسمرات منطقة شعبية اعتاد طلابها عدم الالتزام بالزى المدرسي، أو الاعتماد على رجال أعمال في توفيره للطلاب».
كما عبّر أولياء أمور عن غضبهم من سوء معاملة مديرة المدرسة لهم، وعدم تنبيههم مسبقاً بضرورة ارتداء زي خاص بالمدرسة.

التحقيق في مشكلة مدرسة تحيا مصر بالأسمرات

وفي هذا الإطار ، صرح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيأمر بالتحقيق الفوري فيما ورد بشأن طرد بعض تلاميذ مدرسة تحيا مصر بالأسمرات، لعدم التزامهم بالزى المدرسي.
وأضاف الوزير- فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم- إنه لن يقبل بطرد تلميذ من مدرسة، وإذا كان هناك أي لبس فى فهم تعليمات المدرسة ينبغي توضيحها لولي الأمر دون التأثير على التلميذ.
كما طمأن الوزير أولياء الأمور قائلا “لا أقبل بأى تجاوز فى حق أي طرف من أطراف العملية التعليمية، وسيتم اتخاذ القرار المناسب والحازم حال صحة هذه الواقعة.
وتعد زيارة مدرسة تحيا مصر هي الزيارة الأولى للوزير لأي مدرسة منذ توليه منصبه في فبراير الماضي.

إقرأ أيضاً:


الوسوم

هدي سيد

هدي سيد خريجة اقتصاد منزلي ، محررة صحفية متخصصة في عالم المرأة والمنوعات ، متابعة ومقررة لكل الشئون الأسرية ، والدوريات العلمية والطبية المحلية والعالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق