أخبار الملاعب

الأورغواياني دانيال كارينيو مديرا فنياً لنادي الشباب السعودي وتوقيع العقد بالرياض

قامت إدارة نادي الشباب السعودي ، مساء أمس ، بإبرام اتفاق مبدئي مع المدرب الأورغواياني دانيال كارينيو ، مديرا فنيا للفريق الأول بالنادي وسيتم توقيع العقد النهائي عند وصول المدرب إلى الرياض.

الأورغواياني دانيال كارينيو مديرا فنياً لنادي الشباب السعودي

كارينيو يصل الراض مع طاقمه المساعد خلال الأسبوع المقبل ، وسيستلم مهامه الرسمية بعد مباراة الفريق أمام النصر ضمن الجولة الخامسة من الدوري السعودي للمحترفين.

علي الجانب آخر أكد أمين عام نادي الشباب أحمد العقيل لإذاعة “يو أف أم” أن إدارة ناديه لم تبدأ بالمفاوضات مع المدرب الأورغواياني كارينيو إلا بعد إقالة الكابتن سامي الجابر.

واضاف العقيل ، كان هناك أكثر من خيار مطروح أمام الإدارة إلى جانب كارينيو، لكن تم اختيار المدرب الأورغواياني لتوافقه مع متطلبات نادي الشباب حسب ما رأته إدارة النادي.

الجدير بالذكر أن نادي الشباب خسر في الجولة الأولى أمام أحد 2- 1، وفاز في الجولة الثانية على القادسية 4- 1، قبل أن يخسر أمس أمام الباطن 2- 1، ليحصد الليوث 3 نقاط فقط من أصل 3 مباريات في موسم 2017- 2018 في الدوري السعودي.

مسيرة دانيال كارينيو في السعودية

وقاد المدرب الأوروغوياني النصر من قبل وحقق معه لقب الدوري وكأس ولي العهد، ولكنه رحل بصورة مفاجئة ويحل بديلاً عنه مواطنه دا سيلفا الذي توج أيضاً بلقب الدوري برفقة الفريق العاصمي للموسم الثاني على التوالي، بعد صراع شرس مع الأهلي.

وجاءت أرقام دانيال كارينيو مع النصر كالتالي «لعب 46 مباراة، فاز في 31، وتعادل في 12، وخسر 3، وسجل لاعبوه 92 هدفاً، بينما تلقت شباكه 39 هدفاً».

المسيرة التدريبية للمدرب الأوروغوياني

وبدأ كارينيو مسيرته التدريبية عام 2000 مع فريق مونتفيديو، وتولى بعدها قيادة ناسيونال، ثم تولى في 2004 تدريب فريق ليجا دي كيتو الإكوادوري، ثم عاد لقيادة مونتفيديو عامين منذ موسم 2005 وحتى عام 2007، ثم قاد ناسيونال وديبورتيفو كالي ومونتفيديو واندرز وبالستينو.

وفي عام 2012 تولى كارينيو قيادة نادي النصر السعودي، وبعد ذلك درب العربي القطري موسم 2014- 2015، تلاه تدريب المنتخب القطري، قبل أن تتم إقالته بسبب سوء النتائج.

إقرأ أيضاً:


الوسوم

ريهام محمد

ريهام محمد كاتبة ومحررة صحفية مصرية شابة ، اعمل بمجال التحرير الصحفي منذ عدة سنوات ، اقدم تغطية صحفية للأحداث والفعاليات في مجالات متعددة ، عملت مراسلة صحفية في عدد من المواقع الالكترونية قبل العمل في التحرير الصحفي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق